Skip to main content
مرة مشاهدة: 395,683

فيديو: ضابط يوجه بندقية مشحونة نحو رأس فلسطيني في بيت امر

يوم السبت، 18.6.2011، في ساعات ما بعد الظهيرة وصلت قوة عسكرية إلى محطة للوقود في مدخل قرية بيت أمر شمالي الخليل. قام الجنود باعتقال شاب من القرية يعمل في المحطة، للاشتباه به برشق الحجارة....
قراءة المقال كاملاً العودة إلى وضع الفيديو

فيديو: ضابط يوجه بندقية مشحونة نحو رأس فلسطيني في بيت امر

يوم السبت، 18.6.2011، في ساعات ما بعد الظهيرة وصلت قوة عسكرية إلى محطة للوقود في مدخل قرية بيت أمر شمالي الخليل. قام الجنود باعتقال شاب من القرية يعمل في المحطة، للاشتباه به برشق الحجارة. ابن عمه، رامي أبو ماريا، كان يتواجد في المكان. طبقا للإفادة التي أدلى بها لبتسيلم، فقد طلب من الجنود تأخير الاعتقال حتى وصول صاحب المحطة إلى الموقع. بعد مجادلات حاول أبو ماريا الاقتراب من الشاب المعتقل. ضابط برتبة ملازم أول كان يتواجد في المكان قام بدفعه، وشحن سلاحه ووجه البندقية المشحونة نحو وجه أبو ماريا، من مسافة قصيرة للغاية.

وقد وثقت بتسيلم خلال الفترة الأخيرة عددا من الحوادث التي استعملت فيها قوات الأمن العنف ضد الفلسطينيين في منطقة القرية. وقد وصل محمد عواد، من سكان القرية والمتطوع في مشروع "الرد بالتصوير" التابع لمنظمة بتسيلم، إلى المكان بعد وصول القوة وصور ما يحدث.

إن توجيه سلاح مشحون نحو شخص من مسافة قصيرة للغاية، وفي الحالة التي لا يُشكل فيها خطرا، ليس قانونيا. إن الأمر خطير بصورة خاصة نظرا لحقيقة كونه ضابطاً. في أعقاب نشر التوثيق في وسائل الإعلام أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن شرطة التحقيقات العسكرية ستحقق في تصرف الضابط خلال الحادث.

آخر الفيديوهات