Skip to main content
القائمة
تحديثات من الميدان
المواضيع

سياسة التخطيط في الضفّة الغربيّة

ُستخدَم جهاز التخطيط الإسرائيلي في الضفة الغربية لمنع التطوّر الفلسطيني وسلب أراضي الفلسطينيين لتتمكّن إسرائيل من استغلال الحدّ الأقصى الممكن من مساحة الضفة الغربية لاحتياجاتها. مناطق C هي التي تحوي متّسعًا للتطوير الحضري والزراعي والاقتصادي في الضفة الغربية ولكن جميع صلاحيّات التخطيط والبناء هناك لا تزال في يد إسرائيل وهي تستغلّها لمنع الفلسطينيين من البناء وتطوير البنى التحتيّة. هذا المنع يمسّ أيضًا بسكّان مئات البلدات الفلسطينية في مناطق A و-B، حيث أراضي السكّان واحتياطي الأرض يقع في مناطق C ويخضع للقيود التي تفرضها إسرائيل هناك.

لقراءة المزيد >>
محتوى الفيديو

الإدارة المدنية تقتلع وتلحق الأضرار بـنحو 70 شجرة زيتون في قرية بردلة في الأغوار

قرابة الثامنة من صباح يوم الأربعاء الموافق 24.6.20 وصل مندوبو الإدارة المدنية ترافقهم جيبات عسكرية وجرافتان إلى قرية بردلة في الأغوار الشمالية. اقتلعت القوات وألحقت الأضرار بنحو 70 شجرة زيتون تبلغ الست سنوات تقريبًا تمتلكها إحدى عائلات القرية.
اصدارات

عدالة زائفة

التقرير يُظهر كيف شرعن قضاة المحكمة العليا جهاز التخطيط في الضفة الغربية ومكّنوا إسرائيل من مواصلة تنفيذ سياسة مخالفة للقانون. مرارًا وتكرارًا تجاهل القضاة في قراراتهم حقيقة أنّ جهاز التخطيط يفرض حظرًا شبه تامّ على البناء الفلسطيني بهدف إتاحة…